السبت، 26 مارس 2011

البورصة المصرية تقلص خسائرها بعد تزايد عمليات الشراء


موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة

المتعاملون أن عمليات الشراء والبيع الخميس توزعت بين الصناديق المشتركة والهيئات الاستثمارية

مشترون مصريون ومن دول عربية خليجية دخلوا السوق المصرية بقوة للشراء بعد التراجع الكبير يوم الأربعاء

حققت البورصة المصرية نوعا من الانتعاش الخميس في اليوم الثاني لاستئناف التداول بعد اغلاق استمر أكثر من سبعة اسابيع بسبب الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك. فقد أغلق مؤشر إيجيكس30 الرئيسي يوم الخميس على انخفاض بنسبة 3.73 % ليصل إلى 4950 لكن ذلك عد تعافيا بعد أن تراجع يوم الأربعاء بمقدار 6.7 %.

البورصة المصرية تقلص خسائرها بعد تزايد عمليات الشراء

صورة توضيحية
أما مؤشر ايجيكس 100 واسع النطاق للاسهم المصرية فقد أغلق على ارتفاع 0.9 بالمئة مخالفا كل التوقعات باستمرار الخسائر على مدى أيام. وسادت أجواء من الفرحة وصفق المتعاملون داخل صالة التداول بالبورصة المصرية ابتهاجا بارتفاع العديد من الاسهم.وتوقع محللون أن تستقر الأوضاع في البورصة المصرية خلال الأسابيع القادمة.
وكانت المخاوف قد تزايدت من تكرار سيناريو افتتاح التداول يوم الأربعاء حين ناهز الانخفاض 9 % ما أدى إلى تعليق التداول لمدة نصف ساعة. وقال بعض الوسطاء إنهم شاهدوا أوامر شراء أكثر من المتوقع، وأرجعوا ذلك إلى أن المعنويات ايجابية.

الإستثمار
كما ذكر المتعاملون أن عمليات الشراء والبيع الخميس توزعت بين الصناديق المشتركة والهيئات الاستثمارية. وقال مصدر بإحدى شركات إدارة صناديق الاستثمار إن الرغب في الشراء ارتفعت الخميس لدى المتعاملين. وأفادت مؤشرات أن مشترين مصريين ومن دول عربية خليجية دخلوا السوق المصرية بقوة للشراء بعد التراجع الكبير يوم الأربعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق